|

تقرير اللقاء الحادي والخمسين من برنامج مساحة حواء

تقرير اللقاء الحادي والخمسين من برنامج مساحة حواء: التاريخ: الثلاثاء 06 ذي القعدة 1443ه الموافق ل 05 يوليو…

تقرير اللقاء الحادي والخمسين من برنامج مساحة حواء:

التاريخ: الثلاثاء 06 ذي القعدة 1443ه الموافق ل 05 يوليو 2022م

التوقيت: 20:30/22:30 بتوقيت الكويت

عنوان المحاضرة: مهارات الاتصال مع وسائل التواصل والإعلام الحديثة

المحاضرة: د. دنيا تامري

المحاورة: مختارية بوعلي

(د. دنيا تامري، دكتوراه تخصص التواصل والإعلام الحديث من جامعة أنتل البريطانية، دكتوراه تخصص الفقه والاقتصاد الإسلامي من جامعة محمد الأول بوجدة، دكتوراه فخرية تخصص التنمية البشرية وتطوير الذات والقيادة من مركز CAFDR للتدريب والاستشارات  المغرب، وماجستير تخصص اقتصاد إسلامي من جامعة صباح الدين زعيم، اسطنبول بتركيا، ومدربة معتمدة TOT في التنمية البشرية وتطوير الذات معتمدة من أكاديمية إكسفورد البريطانية، ومدربة معتمدة TOT في التنمية البشرية وتطوير الذات من مركز أفوس للاستشارات والتدريب بالقنيطرة، المغرب، ومدربة معتمدة في التفوق الدراسي من مجموعة رؤية للتدريب والأبحاث بالمغرب، ومستشارة نفسية معتمدة من مركز أفوس للاستشارات والتدريب بالمغرب، ومحاسبة زكاة معتمدة من منظمة الزكاة العالمية، ومدربة معتمدة في المالية والصيرفة الإسلامية من نادي الاقتصاد الإسلامي بالكويت.)

بعد أن تم افتتاح المجلس من طرف مسيرته بكلمة ترحيبية تحفيزية تذكيرية، بدأت المحاضرة بإلقاء مداخلتها حيث افتتحتها بمقدمة حول أهمية وسائل التواصل الحديثة في واقعنا المعاصر، ثم ثنّت بنشاط تفاعلي سعت من خلاله إلى التعرف على الحاضرات والهدف من حضور الدورة، ثم انتقلت بعدها إلى التعريف بالتواصل وبيان مفهومه وعناصر العملية التواصلية، ثم أنواع التواصل (لفظي وغير لفظي)، ثم عرضت لبعض نماذج التواصل وتحليلاتها وفوائد استخدامها.

أما في المحور الثاني تطرقت إلى بيان المقصود بوسائل التواصل والإعلام الحديثة، مع طرح إيجابياتها وسلبياتها وكيفية التعامل معها من خلال مهارة التفكير الناقد. حيث عرفت التفكير الناقد وبينت خصائص المفكر الناقد، ثم استخدام مهارة التفكير الناقد مع وسائل الإعلام والتواصل وفوائد ذلك.

وفي الأخير تم استقبال بعض المشاركات التفاعلية من الحاضرات ثم تكريم الدكتورة دنيا من طرف المحاورة، ليختم المجلس. وقد بلغ عدد الحاضرات حوالي 200 حاضرة.

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً