تقرير حول اللقاء الحادي والعشرين من برنامج “مساحة حواء”

التاريخ والتوقيت: 20 ربيع الأول 1443ه/26 أكتوبر 2021م (19:30- 21:30) عنوان اللقاء: مهارات تصميم الإنفوجرافيك المُحاضرة: أ. هند…

التاريخ والتوقيت: 20 ربيع الأول 1443ه/26 أكتوبر 2021م (19:30- 21:30)

عنوان اللقاء: مهارات تصميم الإنفوجرافيك

المُحاضرة: أ. هند الطويرقي (مدربة معتمدة لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حاصلة على اعتماد دولي من جامعة هارفرد بكلية إكسفورد)

المُحاورة: أ. مختارية بوعلي

 

احتوى اللّقاء على جانبين: جانب نظري وجانب تطبيقي، حيث تناولت المدربة في شقّه النّظري جملة من الجزئيات المتعلّقة بموضوع اللّقاء، ولعلّ أهمّا التعريف العامّ للتصميم الجرافيكي واستخداماته ودور مُصمّمي الجرافيك في مختلف القطاعات، كما عرّجت على أهمّ المهارات الأساسية لمُصمّم الجرافيك كمهارات التصميم والألوان والخطوط والنصوص وغيرها.

أمّا في الشّق التطبيقي فقد تركّز التطبيق على برنامج Adobe Illustrator، حيث تمّ التعرّف على أهمّ خصائص البرنامج من قوائم وأدوات وطبقات، ثمّ مُباشرة العمل عليه بدءا بكيفية تصميم عمل جديد وطريقة رسم الأشكال الهندسية والخطوط والكتابة عليها، إضافة إلى تفعيل خاصية الألوان والتدرّجات اللّونية، ثمّ دمج الأشكال وتقسيمها وتركيبها وإدراج الصور عليها، ليُختتم اللّقاء بالعديد من التطبيقات العملية والتمارين التي تتعلّق بهذه الجزئيات والمهارات.

وفي ختام المجلس تمّ استقبال مجموعة من المشاركات الصوتية من طرف الطالبات وأجابت عليها المُدربة، مع تفاعلها كذلك مع الرسائل المكتوبة على خانة الأسئلة والأجوبة.

وقد جاوز عدد الحاضرات 270 حاضرة.

اترك تعليقاً