|

تقرير حول اللقاء السادس والأربعين من برنامج “مساحة حواء”

  التاريخ والتوقيت: 30 شوال 1443ه/31 ماي 2022م (20:30- 22:30) عنوان اللقاء: الإقناع وفنّ التأثير على الآخرين المُحاورة:…

 

التاريخ والتوقيت: 30 شوال 1443ه/31 ماي 2022م (20:30- 22:30)

عنوان اللقاء: الإقناع وفنّ التأثير على الآخرين

المُحاورة: أ. مختارية بوعلي

المُحاضرة: أ. هند الطويرقي

         (أ. هند الطويرقي؛ مدربة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حاصلة على اعتماد دولي من جامعة هارفرد كلية إكسفورد، وعلى بكالوريوس علم معلومات من جامعة أم القرى، ودبلوم تدريبي في تأهيل وتدريب الموارد البشرية، دورة إعداد المدربين tot بموجب 25 ساعة تدريبية.)

بعد افتتاح المجلس من طرف مُسيّرته والترحيب بالحضور وبالأستاذة المحاضِرة، ثمّ ألقت كلمة تذكيرية تحفيزية لطالبات العلم، أُحيلت الكلمة بعدها للأستاذة هند الطويرقي لتباشر محاضرتها والتي كانت حول (الإقناع وفن التأثير على الآخرين)، حيث تطرّقت في المحور الأول إلى التعريف بفنّ الإقناع ولمن هو موجّه، ثم في المحور الثاني حول كيف تصنع حرية ذهنية وتبدأ في المبادرة والطرح الإيجابي. أما المحور الثالث فكان  عن كيفية التحكم في درجة وعيك وبناء الأفكار التي تثق بها. وكان المحور الرابع عن التفكير الأساسي في هدف الحديث والموضوع والمحاورة. أما المحور الخامس حول المفاتيح الرئيسية التي تحتاجها حتى تكون مقنعا. ثمّ تناولت طرق قيادة الناس للاستجابة من خلال تعرضها لأساليب الإقناع وخماسية الإقناع.

ثمّ ختمت الموضوع باستقبال مجموعة من المداخلات التفاعلية من قبل الحاضرات في المجلس. ليتم تكريم الأستاذة هند من طرف محاورة الجلسة بشهادة شكر وتقدير. وقد بلغ عدد الحاضرات 234 حاضرة.

والحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات.

اترك تعليقاً