|

تقرير حول اللقاء الواحد والأربعين من برنامج “مساحة حواء”

تقرير حول اللقاء الواحد والأربعين من برنامج “مساحة حواء” التاريخ والتوقيت: 12 شعبان 1443ه/15 مارس 2022م (19:30- 21:30)…

تقرير حول اللقاء الواحد والأربعين من برنامج “مساحة حواء”

التاريخ والتوقيت: 12 شعبان 1443ه/15 مارس 2022م (19:30- 21:30)

عنوان اللقاء: التعامل مع ملفات pdf

المُحاورة: أ. مختارية بوعلي

المُحاضرة: أ. سعاد محمد المهري

(أ. سعاد محمد المهري؛ مدرب معتمد وأخصائي تصميم حقيبة تدريبية، معلّمة حاسب آلي بوزارة التربية بالكويت، ومدرّب معتمد في التنمية البشرية من مركز إكسفورد للاستشارات الإدارية والاقتصادية والتدريب، ومدرب معتمد في تعليم التفكير برنامج كورت من مركز ديبونو لتعليم التفكير، ومصمم تطبيقات إلكترونية من معهد الأكاديمية الأمريكية الأوروبية، متطوعة في عدّة لجان وهيئات داخل الكويت وخارجها.)

كانت افتتاحية المجلس من طرف مُسيّرته بكلمة تحفيزية تذكيرية لرفع الهمّة لدى الطالبات الحاضرات وتذكيرهنّ بأهمية الصبر على البحث والتحصيل والسعي لتجاوز العوائق التي قد تعترضهنّ في ذلك. بعدها تمّ إعطاء الكلمة للأستاذة سعاد لتباشر محاضرتها والتي كانت حول التعامل مع ملفات pdf، حيث تطرّقت في البداية إلى التعريف بملفات ال pdf باعتبارها ملفات من صيغة المستندات المحمولة، والشركة التي تتبنّاها وتشرف عليها شركة أدوبي سيستمز، وبيان أهمّ الخصائص التي تميّزها من سهولة في القراءة وتصغير من الحجم والجودة العالية وغير ذلك.

لتنتقل بعد هذا إلى مجموعة من التطبيقات العملية على adobe acrobat، كمسألة التعديل على الصور pdf وتغيير اللون عليها والحجم والمكان ونوع الخط…، وإدراج التوقيع عليها وتجميع مجموعة ملفات في ملف واحد وحفظها، وتحويل الصور إلى pdf، كما تطرقت بإيجاز إلى بعض التقنيات التي تتعلّق ببرنامج canva. وتخلّل اللّقاء تفاعل الأستاذة مع أسئلة واستفسارات الحاضرات من خلال الرسائل الكتابية واستقبال بعض المشاركات الصوتية حول الموضوع. ثمّ تمّ تكريم الأستاذة سعاد من طرف محاورة الجلسة قبل نهاية المجلس.

والحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات.

 

اترك تعليقاً