تقرير عن دورة: (مهارة التدوين بالرسم)

بسم الله الرحمن الرحيم تقرير عن دورة: (مهارة التدوين بالرسم) بيانات المحاضرة/الدورة: عنوان المحاضرة: دورة مهارة التدوين بالرسم…

بسم الله الرحمن الرحيم

تقرير عن دورة: (مهارة التدوين بالرسم)

بيانات المحاضرة/الدورة:

  • عنوان المحاضرة: دورة مهارة التدوين بالرسم
  • المحاضر/المدرب: فضيلة الأستاذ بندر سليمان العنزي
  • اليوم والتاريخ: ٦ سبتمبر ٢٠٢٢م– يوم الثلاثاء
  • الوقت: ١٢:٣٠ – ٢:٣٠ مساء
  • القاعة/المنصة: قناة الزووم وقناة نادي الاقتصاد الإسلامي في اليوتيوب.

المقدمة:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد!

فإن نادي الاقتصاد الإسلامي في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت نظم دورة مهمة بعنوان دورة مهارة التدوين بالرسم من ضمن برامج مهارة. استفتح الدكتور محمد محي الدين بافتتاحية مقتضبة ورحب بالحضور الكريم، ثم قدم بتعريف وجيز عن نادى الاقتصاد الإسلامي وفعالياته وبرامجه المستمرة في عديد من المجالات بالخصوص في الصيرفة والمالية الإسلامية. كما ذكر الدكتور محي الدين بأن النادي يقدم نموذجا يجمع بين النظرية والتطبيق، والأصالة والمعاصرة، والمعرفة العامة والتخصصية، في فروع الاقتصاد الإسلامي، وفق عدد من الأساليب التعليمية المختلفة. ومن اهم برامج النادي برنامج مهارة يهتم بالتدريب على المهارات العلمية والعملية في مجالات عدة من البحثية الالكترونية وتقنيات التعامل مع التطبيقات وبرمجيات الحاسوب والأجهزة الذكية او فيما يتعلق بالتخطيط والالقاء. ومن ضمنها دورة مهارة التدوين بالرسم. قام الدكتور محي بترحيب المحاضر المدرب فضيلة الأستاذ بندر سليمان العنزي حفظه الله، ليقدم الدورة.

التعريف بالمحاضر/المدرب:

فضيلة الأستاذ بندر سليمان العنزي، صاحب فكرة السكيتش نوتس بالعربي. ومؤسس اكاديمية سكيتش نوتس.

– خريج الجامعة العربية المفتوحة (ادارة اعمال) ٢٠١٣

– محب لنشر العلم ومتخصص بتدريب مهارة سكيتش نوتس وحاصل على عدة مؤهلات من المانيا والولايات المتحدة الأمريكية لتدريب مهارة سكيتش نوتس.

– درّب مئات المشتركين وعدد كبير من موظفي الشركات على مهارة سكيتش نوتس في عدّة مدن داخل المملكة العربية السعودية وكلّاً من الكويت، البحرين، الأمارات وسلطنة عمان.

– بدأ الاهتمام بالتدوين بالرسم من أيام الجامعة عندما درس مادة تهتم بالأنظمة والمؤسسات وكان من متطلبات هذه المادة رسم الأنظمة بعدة أشكال ليسهل تصورها وفهمها. هنا انجذب للمادة وبدأ البحث عن كل ما يدور ويهتم في مجال التفكير البصري واللغة البصرية.

– لم يكن لسكيتش نوتس بالعربي وجود قبل عام ٢٠١٥، ولكنها بدأت تنتشر كثقافة شيئاً فشيئاً بعد ما كانت البداية على منصّة تيدكس الرياض.

هدف الدورة/المحاضرة:

معرفة الاستفادة عمليا من مهارات التدوين بالرسم.

أهم نقاط او المحاور في الدورة/المحاضرة:

انطلق فضيلة الأستاذ بندر سليمان العنزي من حمد الله تعالي والصلاة والسلام على رسول الله، ثم سلم على الحضور. بدأ الأستاذ بندر دورته بالمقدمة وبتعاريف الموضوع وترحيب المشاركين الكرام والمشاركات الكريمات، ثم عرض أفكاره الأساسية حول مهارات التدوين بالرسم، وأهميتها. ثم تكلم عن بعض المحاور المهمة وأهمها:

– الأشكال الأساسية

– إزالة المخاوف من الرسم

– عناصر التدوين الرسمي.

مخرجات الدورة/ المحاضرة:

يستطيع المتدرب أن يدرك المهارات للتدوين بالرسم.

رابط المحاضرة/الدورة:

https://www.youtube.com/watch?v=xPiATbbDxZY

  الإعداد:

الدكتور محمد محي الدين

منسق برامج الإنجليزية، ومحاور بنادي الاقتصاد الإسلامي

اترك تعليقاً