تقرير حول اللّقاء الثامن والثلاثين من برنامج “مساحة حواء”

نادي الاقتصاد الإسلامي تقرير حول اللّقاء الثامن والثلاثين من برنامج “مساحة حواء” التاريخ والتوقيت: 14 رجب 1443ه/15 فبراير…

نادي الاقتصاد الإسلامي

تقرير حول اللّقاء الثامن والثلاثين من برنامج “مساحة حواء”

التاريخ والتوقيت: 14 رجب 1443ه/15 فبراير 2022م (19:30- 21:00)

عنوان اللقاء: التخطيط الاستراتيجي الشخصي (الجزء الثاني)

مُحاورة الجلسة: مختارية بوعلي

المُحاضرة: د. مريم الشهراني

المدير المحلي الكلية كنجستون البريطانية للدراسات العليا وإدارة الأعمال في بريطانيا، وأكاديمية وباحثة ومستشارة، عضو هيئة تدريس سابق، مدرب معتمد من وزارة التعليم، مدرب معتمد من كلية كنجستون البريطانية، مدرب دولي معتمد من البورد الأمريكي الكندي، عضو فخري في أكاديمية ثري إم انترناشونال للتدريب والتطوير والاستشارات.

بعد افتتاح الجلسة من طرف مُسيّرة اللقاء والترحيب بالمدرّبة وبالحاضرات؛ باشرت المدرّبة مريم ورشتها لتتمّ ما بقي من محاور الموضوع، وكانت البداية بعرض خصائص الرسالة والفرق بينها وبين الرؤية، مع عرض بعض الأمثلة للرسائل الشخصية وتفاعل الحاضرات معها بالمناقشة والإثراء. كما ذكرت شروط الهدف الذكي (التحديد والوضوح، القابلية للقياس، إمكانية التحقيق، ذو صلة بالغاية، ومحدّد في إطار زمني)، مع بيان خماسية التخطيط الإستراتيجي.

ثمّ انتقلت إلى المحور الثالث والذي تناولت فيه تحديد الفجوة مع تحليل وتشخيص الواقع باستخدام نموذج swoot. أما في المحور الرابع والأخير فقد طرحت إشكالية الإستراتيجية المتوازنة في الحياة وجوانبها، ووقفت مع معوّقات إنجاز الأهداف.

وقد تخلّل اللقاء بعض الأسئلة والأنشطة التفاعلية مع المتدرّبات، ثمّ تمّ تكريم المدرّبة بشهادة شكر وتقدير وخُتم المجلس.

مختارية الحبيب بوعلي

والحمد لله الذي بنعمته تتمّ الصالحات

اترك تعليقاً